استجابةً للتطورّات المتسارعة التي يشهدها قطاع الاتصالات ، ولتلبية احتياجات التركيبة السكانية الفريدة في السوق السعودية، كشفت الاتصالات السعودية STC عن الخدمة المرتقبة "جوّي من STC". وتستخدم خدمة الجوّال الرقميّة الجديدة والأولى من نوعها في العالم، نموذجاً متكاملاً للخدمة الرقميّة عبر الإنترنت، وتتميز بشريحة وتطبيق خاصين، وقنوات رقمية مصمّمة حديثاً للمبيعات وخدمة العملاء.

أطلقت شركة كي بي إس و شركة بيمنت إنترناشونال إنتربرايز مشروع أجهزة الدفع الذاتي الحكومي الالكتروني في المؤسسات الحكومية في البحرين و هو مشروع يقوم بتسهيل عمليات دفع رسوم الخدمات الحكومية عن طريق جهاز الدفع الذاتي الالكتروني "كيوسك" المتوفر في مواقع متعددة في المؤسسات الحكومية و مطار البحرين, بالاضافة الى كون جهاز الخدمة الذاتي مصدر معلومات للاستفسار عن الخدمات و العمليات الالكترونية الحكومية.

للعام السابع على التوالي، حافظت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة على موقعها في ريادة السوق العالمي لوحدات الإعلانات الرقمية، وذلك بحسب بيانات المبيعات التي أصدرتها IHS، المصدر الرائد للدراسات والتحليلات والخبرات في قطاع التقنية المرئية، والتي أكدّت أرقامها على صدارة سامسونج في هذا القطاع، ومحافظتها على الصدارة في هذا القطاع الذي بدأته في العام 2009.

أعلنت أتش بي إطلاق حاسوب محطّة العمل الكل في واحد HP Z1 G3 Workstation الأول من نوعه، والذي يشكّل أحدث إصداراتها ضمن فئة أجهزة حاسوب محطات العمل المتقدمة المعروفة باسم "وركستايشن" والتي كانت الشركة الأولى في طرحها على مستوى العالم. ويشكّل الجهاز الجديد تطوراً نوعياً في فئة أجهزة حاسوب محطّة العمل الكل في واحد، حيث تتميز بتقنيات ومواصفات أكثر تقدماً من تلك المتوفرة في الحواسيب الشخصية، ويجمع بين رشاقة التصميم والأداء المتقدم الذي توفره الأجهزة ذات المعالجات المستقلة لتنفيذ أصعب المهام.

 

حصلت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة على تقييم مميز من الشركة العالمية المتخصصة في أبحاث السوق ’آي دي سي‘ (IDC)، كأحد الرواد الأساسيين في مجالها، وذلك في تقريرها ’ماركت سكيب‘ المتخصص في دراسة أوضاع السوق في قطاع خدمات إدارة الطباعة والمستندات:"تقييم شركات خدمات الطباعة للعام 2015 في مجال الخدمات المدارة للأعمال في أوروبا الغربية".

 

Al Publishing