تلفزيونات سامسونج الذكية لعام 2018 تصبح الأولى على صعيد القطاع التي تحصل على شهادة اعتماد للأمن المعزز

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة اليوم، عن اعتراف العديد من معاهد الشهادات العالمية بحلولها الأمنية التلفزيونية الذكية، بما في ذلك تكنولوجيا Knox.

 

وتعتبر تلفزيونات سامسونج الذكية الأولى من نوعها في القطاع التي تحصل على شهادة المعايير المشتركة ’CC‘ لمدة ثلاث سنوات متتالية، إضافة إلى المصادقة على خدمة سامسونج للدفع الرقميCheckout  من قبل معيار الأمن لبيانات قطاع بطاقات الدفع ’PCI DSS‘.

وتعليقاً على ذلك قال جونغي هان، رئيس وحدة أعمال العرض المرئي في سامسونج للإلكترونيات: "يعتبر الأمن من أولوياتنا القصوى في سامسونج لتطوير تكنولوجيا التلفزيون الذكي. ونحن ملتزمون بتوفير واحدة من أكثر الحلول الأمنية موثوقية في السوق لمستخدمي التلفزيون الذكية في شركتنا".

 

وتعمل تقنية Knox من سامسونج للتلفزيون على بناء الأسس لبنية الأمن الموثوقة التي تتضمن ميزات الأمان وذلك عبر منصة التلفزيون. ويتم دمجها في كافة التلفزيونات الذكية التي ستنتج هذا العام، وتضمن تقنية Knox تعزيز الأمن الأمثل لمستخدمي التلفزيونات الذكية. يقوم هذا النظام باكتشاف التطبيقات الضارة التي يمكن أن تعمل على سرقة البيانات الهامة من التطبيقات الأخرى والقضاء عليها.

واستنادا إلى هذا الأمن المعزز، أصبحت سامسونج الشركة الأولى في القطاع التي تحصل على شهادة المعايير المشتركة، وهو نظام معتمد دوليا لإصدار الشهادات لأمن الحاسوب التي يتم إجراءها بناء على التقييمات الحكومية، لثلاث سنوات متتالية.

تلقت خدمة الدفع الرقمي Checkout من سامسونج شهادة PCI DSS من قبل UL في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018، والذي يعتبر إنجازاً هاماً في مجال التجارة عبر أجهزة التلفاز الرقمية الذكية T-commerce والذي يسمح للمستهلكين بشراء المنتجات والخدمات مباشرة من أجهزة التلفاز الخاصة بهم، كما عززت سامسونج أمن خدمة الدفع التلفزيوني الذكية.

وتعتبر خدمة Checkout عبارة عن خدمة دفع للتجارة عبر أجهزة التلفاز الرقمية الذكية T-commerce ، تعمل على تشفير معلومات بطاقة الائتمان.

أما PCI DSS فيمثل معيار أمن البيانات الدولي الذي تم اعتماده من قبل أمريكان إكسبريس وديسكوفر فينانشيل سيرفيسز وجي سي بي إنترناشونال و ماستركارد و فيزا إنك، لجميع المنظمات التي تقوم بتجهيز أو تخزين أو نقل معلومات بطاقة الائتمان.

وبالإضافة إلى برنامج الأمان الخاص بسامسونج، قامت الأخيرة بالتعاون مع مكافي McAfee بتطوير تطبيق أمني جديد مصمم خصيصا للتلفزيونات التي تسمى أنظمة مكافي للأمن المخصصة للتلفزيون، والتي بدأ استخدامها منذ أبريل 2017 في جميع تلفزيونات سامسونج الذكية.

يوفر هذا التطبيق المخصص لأمن التلفزيون حماية إضافية مزدوجة لأجهزة التلفزيون الذكية من سامسونج.

وتعتبر مكافي واحدة من الشركات الرائدة في مجال أمن المعلومات المستقلة في العالم، حيث تقدم خدمات الأمن في 32 لغة. وكانت أجهزة التلفزيون الذكية من سامسونج، الأولى في العالم لتبني هذه البرمجيات الأمنية المبتكرة، وتحديدا للتلفزيونات.

 

 

Al Publishing