سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن كاميرات Alpha 7R III ،RX0،RX10 IV الرائدة

أعلنت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا اليوم عن إضافة هائلة إلى عائلة كاميراتها دون مرآة بالإطار الكامل، كاميرا α7R III (موديل ILCE-7RM3) خلال مشاركتها في النسخة الثانية من مهرجان XPosure الدولي للتصوير  المعتزم إقامته في مركز معارض الشارقة من 22 إلى 25 نوفمبر 2017.

 وعلى هامش مشاركتها في هذا الحدث، أطلقت الشركة أيضاَ مجموعة من الإضافات الجديدة إلى كاميراتها الرئيسية تشمل كاميرا RX0 فائقة الصغر، المتينة والمقاومة للماء (اسم الموديل: DSC-RX0) والاصدار الأخير من عائلة RX10 - كاميرا RX10IV (اسم الموديل: DSC-RX10M4). كما تم الإعلان عن الإضافات الجديدة إلى عدسات سوني القابلة للتركيب ذات الإطار الكامل في المهرجان، عدسات FE 24-105مم بفتحة F4 G OSS ومستوى التقريب القياسي (موديل SEL24105G).

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، حرص المهرجان الدولي للتصوير على دعم قطاع التصوير وجميع القائمين عليه بشكل عام مشيداً بما حققته شركة سوني العالمية من إنجازات كبرى ساهمت في الارتقاء بعالم التصوير وتطوير أدواته.

وأعرب الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي عن تقديره لاختيار شركة سوني العالمية المهرجان الدولي للتصوير ’اكسبوجر‘ مقراً للكشف عن منتجاتها الجديدة وإطلاق أحدث إصدار في سلسلة كاميرا ’ألفا‘ والعدسات الجديدة المتطورة مما يعكس ثقتها بالمهرجان ودوره في تحقيق رؤى وأهداف كبرى الشركات العالمية.

وأشار رئيس مجلس الشارقة للإعلام إلى تصدر شركة سوني قائمة رعاة المهرجان لافتاً إلى أن الرعاة والشركاء هم دعائم نجاح المهرجان وتحقيق أهدافه.

وقال تارو كيمورا، المدير الإداري لسوني الشرق الأوسط وأفريقيا: "تقود سوني عملية الابتكار والتجديد في عالم الصور والفيديو الاحترافيين من خلال تقديمها لتجارب تصوير لم يتم طرحها من قبل، نضيف اليوم 3 كاميرات جديدة من شأنها أن تضيف الكثير إلى عدة قطاعات مختلفة من السوق. كاميرا Alpha 7R III مخصصة لإرضاء أكثر المحترفين تطلّباً، كاميرا RX0 الصلبة ذات الحجم متناهي الصغر التي يمكن وضعها في أي مكان ووصلها ضمن سلسلة كاميرات لخلق مجموعة إمكانيات إبداعية دون حدود، كاميرا RX10 IV القوية والشاملة للمصورين الهواة".

 وأضاف كيمورا: " سوق كاميرات كاملة الإطار يتنامى بنسبة 14% في الإمارات العربية المتحدة؛ وتلعب سوني دوراً فاعلاً في هذا النمو وذلك من خلال سلسلة  كاميرات Alpha المتطورة. نأمل أن تعزز منتجاتنا الجديدة من عروض عملائنا بشكل كبير وتسهم في توطيد مكانتنا في السوق".

Alpha 7R III

وفي خطوة كبيرة في تطور قوة وفعالية معالجة الصور، تجمع كاميرا α7RIII الجديدة بين حساس Exmor R CMOS لعدسة الدقة العالية بـ42.4 ميغابكسل والإضاءة الخلفية مع سرعة تصوير مذهلة تصل إلى 10 إطارات في الثانية مع تتبع الضبط البؤري التلقائي/التعريض التلقائي، بالإضافة إلى الصور الجميلة وتسجيل أفلام 4K عالية الجودة، مدى ديناميكي بعرض 15 Stop[4] وحساسية عالية مع خفض التشويش تقريباً لدرجة التوقف التام وأكثر.

وبهذه الإمكانيات الرائعة والتصميم المتقن للهيكل خفيف الوزن، فإن هذه الكاميرا هي الأداة الأمثل لمصوري الفوتوغراف، الفيديوغراف، مُنتجي الوسائط المتعددة وجميع المحترفين الذين تتطلب أعمالهم الموثوقية، المرونة والاستخدامات المتعددة.

 

مستوى جديد في جودة الصور

تُظهر كاميرا α7RIII قوة معالج صور BIONZ X™ المطوَّر والذي يضاعف سرعة المعالجة بما يقارب 1.8 سرعة الكاميرات السابقة، ومحققاً ما يقارب ضعفي سرعة التصوير المتواصل مقارنة بـ10 إطارات في الثانية2، مع ضبط بؤري كامل أثناء استخدام الغالق الميكانيكي أو الغالق الإلكتروني. تفعيل حد ISO الأقصى لنطاق 100 - 32000 (قابل للتمديد حتى ISO 50 – 102400 في الصور الثابتة) ومدى ديناميكي مذهل يصل إلى 15 Stop عند حساسية الكاميرا المنخفضة.

 

الكاميرا دون مرآة الجديدة مزوّدة بنظام تثبيت الصورة ذو 5 محاور والذي يدعم إمكانية التقاط صور عالية الجودة بشكل كبير، بميزة تعريضStep  5.5  لسرعة الغالق، وهي التعويضات الأعلى أداءً على مستوى العالم[7] في أنظمة تثبيت الصورة. وتوسع كاميرا α7RIII إمكانيات الإبداع لعمليات ما قبل وما بعد المعالجة باستخدام برنامج 'Imaging Edge'  الجديد مثل المشاهدة المباشرة عن طريق التحكم في التصوير عن بعد والعمل بصيغة  RAW

التصوير المتعدد بخاصية Pixel Shift هي الخاصية الجديدة والمستخدمة لأول مرة مع كاميرا α7RIII، حيث يتحول حساس الكاميرا بزيادة 1 بكسل لالتقاط 4 صور منفصلة متبدلة البكسل.

مع إمكانية تجميع هذه الصور الأربعة ومعالجتها باستخدام برنامج Imaging Edge الجديد. وتتضمن التحسينات الأخرى وجود كل من المنظار الإلكتروني OLED، منفذ مزدوج لبطاقات تخزين SD (لنظام UHS-II وUHS-I) ومنفذ USB من النمط Type-C (USB 3.1, Gen1).

تركز التحسينات الإضافية الأخرى على المرونة من خلال إمكانية تفعيل الضبط البؤري باستخدام وضع مكبر التركيز، دعم الضبط البؤري لاكتشاف طور السطح عند استخدام عدسات قاعدة A-mount، زر "AF On" لتشغيل الضبط البؤري التلقائي، أداة اختيار متعدد أو أداة تحكم لنقل نقاط التركيز بسرعة، مرونة في وظائف التركيز باللمس، وشاشة لمس بمقاس 3 إنش خاصة بالتركيز. بإمكان كاميرا α7RIII تسجيل أفلام 4K وتوفر تسجيلات فيديو  بدقة 4K (3840X2160بيكسل) بواسطة العرض الكامل لحساس الصور كاملة الإطار. عند التسجيل بصيغة سوبر 35مم، تستخدم الكاميرا قارئ البكسل الكامل دون إنقاص البكسل

لجمع بيانات K5، وتجميعها تراكبياً لإخراج لقطات K4 عالية الدقة بتفاصيل استثنائية وعمق استثنائي.  كما بإمكانها تسجيل بيانات باستخدام وضع HLG (سجل غاما الهجين)، والذي يمكّن شاشات HDR المتوافقة مع HLG من عرض اللقطات بدقة دون الحاجة إلى المعالجة ما بعد التصوير. كما يتوفر إعداد التصوير بمعدل1080P 120FP .

عدسة FE 24-105مم - أداء عالي وامتياز في الدقة

كما قامت سوني بتوسيع عائلة العدسات كاملة الإطار مع إضافة عدستها الجديدة ذات الوزن الخفيف بمقاس FE 24-105مم وفتحة عدسة F4 G OSS ومستوى تقريب قياسي بإمكانية تغطية مدى عريض الزاوية وحتى التيلفوتو المتوسط. تغطي العدسة كاملة الإطار الجديدة المدى البؤري المُستخدم بين 24 إلى 105مم، مقدمةً الأداء المتميز لعدسات G Lens™ مع أكثر تصميماتها خفةً في الوزن ضمن class1، ما يزيد من تنوع وسهولة استخدامها.

يمكن استخدام عدسة FE 24-105mm بفتحة F4 G OSS للتصوير المتنوع كتصوير المناظر الطبيعية، الصور الشخصية (Portrait)، ,وحفلات الزفاف وغيرها.  تتميز هذه العدسة بالسرعة، الدقة، والضبط البؤري التلقائي الصامت سواءاً في الصور الثابتة أو تسجيل الفيديو، ما يجعلها الإضافة المثالية إلى عائلة كاميرات سوني الواسعة ذات قاعدة E-mount. حدة تصوير ممتازة من الزاوية إلى الزاوية في مدى التقريب الكامل، مع تقديم جميل لـ ’بوكيه‘ أو خلفية خارج نطاق التركيز على جميع الأطوال البؤرية.

RX0 - الكاميرا الجديدة من نوعها كلياً

تتطابق كاميرا RX0 مع تقنية الصورة الرائدة الخاصة بعائلة RX من سوني مع إمكانيات متقدمة للالتقاط الصور وتسجيل الفيديو، مقدمة في هيكل متين متناهي الصغر. مصممة لملائمة تطلعات مصوري الفوتوغراف والفيديوغراف الخلاقين بما يتخطى حدود تواجدهم، كاميرا RX0 ماهرة في التقاط الصور الثابتة، تسجيل الفيديو أو يمكن استخدامها للتسجيل جزء من سلسلة كاميرات متعددة متصلة معا لإخراج سلسلة من الصور الملهمة، الفيديوهات ومقاطع الحركة البطيئة الفائقة من عدة زوايا تصوير مختلفة.

تزيد أبعادها متناهية الصغر وتعدد خصائصها من حرية مصوري الفوتوغراف والفيديوغراف في اجتياز عوائق التحديات بطرق جديدة، مع ضمان الحصول على نتائج عالية الجودة.

بوزن 110 غرام فقط وأبعاد 59مم x 40.5مم x 29.8مم (عرضxارتفاعxعمق)، يمكن استخدام كاميرا RX0 بشكل مستقل لالتقاط الصور أو تسجيل الفيديو في جميع ظروف التصوير بما في ذلك الجو الماطر، تحت الماء، أو في البيئة الرملية أو الغبارية ومؤهلة تماماً، لكونها كاميرا يمكن أن تكون جزء من سلسلة كاميرات متعددة متصلة معاً، لتصوير الأهداف من عدة نقاط رؤية مختلفة.

كاميرا RX0 مجهزة بتكنولوجيا سوني المتقدمة ومزودة بحساس  Exmor RSCMOS بتقنيةstacked  type 1.0 ذو 15.3 ميغابكسل، معالج BIONZ X® و عدسة الزاوية العريضة ZEISS® Tessar T* مقاس 24مم وفتحة عدسة F4 للحصول على دقة عالية وتقليل التشوه في النتائج سواءً في الصور بصيغتي Raw و JPEG أو في جميع صيغ الفيديو المدعومة. كما تتضمن غالق مضاد للتشوه بسرعة تصل حتى 1/32000 ثانية ويمكن أن تصور بمعدل يصل إلى 16 إطار في الثانية، ما يعني أنه حتى الأهداف المتحركة بسرعة يمكن تصويرها بدقة وجمال. 

كاميرا RX0 مقاومة للماء حتى عمق 10 أمتار وعند استخدامها مع غلاف MPK-HSR الجديد يمكن أن تصور في عمق يصل حتى 100 متر. مقاومة للصدمات عند سقوطها من ارتفاع 2 متر ومقاومة للتهشيم حتى 200 كيلوجرام ثقلي / 2000 نيوتن، ما يجعلها متينة بشكل كافٍ لتصمد في الظروف الصعبة التي لا يمكن للكاميرات التقليدية الصمود فيها. الآن يمكن للمستخدمين إنتاج مواد لم يكن تصويرها ممكناً سابقاً كما أن البيئة الماطرة، الرملية ومحدودة المساحة أو الغبارية لم تعد تشكل عائقاً بعد الآن.

RX10 IV - كاميرا شبه احترافية ذات سرعة كبيرة

وسعت سوني عائلة كاميرات RX10 مع كاميرا RX10IV الأخيرة. بحلولها مكان كاميرا RX10III المعروفة. تقدم الكاميرا الجديدة مستوى غير مسبوق في الدمج بين إمكانية التنقل مع السرعة لهواة التصوير والمحترفين الباحثين عن الحل ’الشامل‘.

وبشكل مشابه لكاميرا RX10 III، تم تصميم كاميرا RX10IV لتكون مقاومة للغبار والرطوبة وبشكل مشابه لهيكل كاميرات DSLR، مع عدسة Zeiss ثابتة بطول بؤري فعال في نطاق 24-600مم وفتحة (f/2.4-4). تتميز الكاميرا بوجود حساس Exmor RS CMOS بدقة 20.1 ميغابكسل من - type 1.0 مع رقاقة DRAM مدمجة مع معالج صور BIONZ-X وتكامل واسع للنطاق الأمامي. كما تتضمن ميزة التقريب البؤري عالي السرعة بـ 0.03ثوان إلى جانب عدسة Zeiss Vario-Sonar T بنطاق 24-600مم ذات فتحة f/2.4-4.

تتضمن العدسة أيضاً مثبت صور Optical SteadyShot المدمج والذي يساعد في تقليل الاهتزاز وغشاوة الصور. كما أنها مجهزة بتقنية تتبع الضبط البؤري التلقائي الكثيف والتي تحسّن من دقة التتبع والتركيز.

وهي مزودة بنظام الضبط البؤري الهجين السريع مع 315 نقطة للضبط البؤري التلقائي الذي يوفر إمكانية التصوير المتواصل بسرعة عالية تصل حتى 24 إطار في الثانية مع تتبع كامل للضبط البؤري التلقائي/التعريض البؤري التلقائي.

وبذلك يمكن لهذه الكاميرا أن تسجل حتى 249 صورة متواصلة في نفس الوقت بمعدل 24 إطار في الثانية. كما تم أيضاً التقليل من التأخير في عرض نقطة الضبط البؤري الإلكتروني أثناء التصوير المتواصل.

إلى جانب ذلك، أصبح بإمكان المستخدمين استعراض اللقطات المتواصلة على شكل مجموعات بدلاً من لقطات منفردة. ويقدم تثبيت الصورة المدمج تعويض من 4.5 Stops ، وبذلك يمكن للمصورين أن يستمروا بالتقاط الصور في ظروف الإنارة الخافتة دون الخوف من اهتزاز الكاميرا.

كما تقدم كاميرا RX10IV غالق ذو سرعة قصوى تصل إلى 1/32000 في الثانية.

وتتضمن الكاميرا شاشة LCD بمقاس 3 إنش قابلة للميل، بدقة عرض 2350k-dot وهي تعمل للمس، ما يعني أنه بإمكان تشغيل الغالق بمجرد الضغط على الشاشة.

عدسة FE 24-105مم - أداء عالي وامتياز في الدقة

المنتجات المتوفرة وأسعار المبيع المطروحة

ستتوفر منتجات الكاميرات والعدسات الجديدة من سوني في متجر سوني ومنافذ البيع المعتمدة في الإمارات العربية المتحدة في المواعيد التالية:

 

اسم الموديل

التوفر

أسعار المبيع في الإمارات العربية المتحدة

Sony α7RIII

13 ديسمبر 2017

12,499 درهم إماراتي (الهيكل فقط)

مع بطارية NP-FZ100 بقيمة 199 درهم للطلبات المسبقة بين 23 نوفمبر و 12 ديسمبر

Sony RX0

16 نوفمبر 2017

2,799 درهم إماراتي

هدية ترويجية (حتى 3 ديسمبر) - احصل على شاحن بطارية USB للسفر مجاني + بطارية إضافية بقيمة 199 درهم مع الكاميرا RX0

Sony RX10IV 

9 نوفمبر 2017

6,999 درهم إماراتي

هدية ترويجية (حتى 3 ديسمبر) – احصل على بطاقة تخزين SD مجانية ذات حجم 64GB بقيمة 189 درهم إماراتي مع  كاميرا RX10 IV

SEL24105G

7 ديسمبر 2017

5,499 درهم إماراتي

 

 

 

Al Publishing